موسيماني يشارك في سحب قرعة مجموعات دوري الأبطال والكونفدرالية  

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

يحضر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي مراسم قرعة دور المجموعات ببطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية والمقرر لها يوم الثلاثاء المقبل .

وقال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن موسيماني الفائز بكأس دوري أبطال إفريقيا 3 مرات سيكون سفيرا لقرغة دوري الأبطال والكونفيدرالية حيث سيشارك موسيماني مع خالد نصار مدير مسابقات كاف  عملية سحب القرعة .

وقال كاف على موقعة الرسمي لعب موسيماني (57 عاماً) في عدة فرق بين عامي 1982 و 1996 ، بما في ذلك جومو كوزموس وماميلودي صنداونز وأورلاندو بايرتس في جنوب أفريقيا. كما لعب مع إيونيكوس (اليونان) وريتا بيرلار (بلجيكا) والسد (قطر). وارتدى قميص منتخب جنوب أفريقيا "بافانا بافانا" في أربع مباريات دولية.وبعد اعتزاله ، بدأ مسيرته التدريبية في عام 2001 مع فريق سوبر سبورت يونايتد. كان مدربًا لمنتخب جنوب إفريقيا بين عامي 2010 و 2012 ثم انتقل لتدريب ماميلودي صنداونز.

وفي أكتوبر 2020 ، أصبح أول مدرب أفريقي غير مصري يقود عملاق القاهرة الأهلي. فاز موسيماني بالعديد من الألقاب كمدرب ، بما في ذلك 6 ألقاب لمسابقات كاف ، كان آخرها الأسبوع الماضي عندما قاد الأهلي للفوز بلقب كأس السوبر في الدوحة ، بفوزه على الرجاء المغربي بركلات الترجيح.

وتعد بطولاته في مسابقات كاف  هي: ثلاثة ألقاب في دوري الأبطال (2016 مع صنداونز ، و 2020 و 2021 مع الأهلي) وثلاثة ألقاب في كأس السوبر (2017 مع صنداونز ، و 2020 و 2021 مع الأهلي).


ومن المقرر أن تقسم قرعة دور المجموعات الفرق الـ 16 التي وصلت إلى مرحلة المجموعات إلى أربع مجموعات من أربعة فرق لكل منها. والتي ستبدأ في فبراير 2022.

الفرق المتأهلة بدوري الأبطال هي :
الأهلي (مصر) ، الهلال (السودان) ، المريخ (السودان) ، أمازولو (جنوب إفريقيا) ، شباب بلوزداد (الجزائر) ، الترجي (تونس) ، وفاق سطيف (الجزائر) ، النجم الساحلي (تونس) ، هورويا ( غينيا) ، جوانينج جالاكسي (بوتسوانا) ، ماميلودي صنداونز (جنوب إفريقيا) ، بترو أتليتيكو (أنجولا) ، الرجاء (المغرب) ، ساجرادا إسبيرانسا (أنجولا) ، الوداد (المغرب) ، الزمالك (مصر)

 كأس الكونفيدرالية - الفرق المتأهلة:
الأهلي طرابلس (ليبيا) ، الاتحاد (ليبيا) ، المصري (مصر) ، أوتوهو (الكونغو) ، أسيك ميموزا (كوت ديفوار) ، القطن (الكاميرون) ، الصفاقسي (تونس) ، شبيبة الساورة (الجزائر) ) ، أورلاندو بايرتس (جنوب إفريقيا) ، بيراميدز (مصر) ، نهضة بركان (المغرب) ، سيمبا (تنزانيا) ، تي بي مازيمبي (الكونغو الديمقراطية) ، الحرس الوطني (النيجر) ، زاناكو (زامبيا) ، شبيبة القبائل (الجزائر) أو رويال ليوباردز (إيسواتيني)  سيتم تحديد المتأهل من شبيبة القبائل و رويال ليوباردز في وقت لاحق.

موسيماني بعد الفوز بالسوبر الإفريقي: النسر يحلق